سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف، الرئيس الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الغزواني، تتضمن طلب دعم الغابون للمرشحة الموريتانية كومبا با في سباق الأمانة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وجرى تسليم الرسالة خلال لقاء احتضنته العاصمة الغابونية ليبرفيل، بحضور وفد موريتاني ضم المستشار برئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، والمتحدثة باسم حملة المرشحة كومبا با، متو حسنة أحمد لعبيد.
وأكدت الوزيرة خلال اللقاء الترشح الرسمي لموريتانيا للمنصب، معتبرة أن اختيار كومبا با يعكس رؤية موريتانية تسعى إلى تعزيز فعالية المنظمة وتطوير أدائها، بما يدعم مصالح الدول الأعضاء ويعزز حضور الفضاء الفرنكوفوني في مواجهة التحديات الراهنة.
ولد الغزواني يطلب دعم الغابون لمرشحة موريتانيا للفرنكوفونية
