وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، في العاصمة النمساوية فيينا، اتفاقيتين تمويليتين مع رئيس صندوق أوبك للتنمية، الدكتور عبد الحميد الخليفة، بقيمة إجمالية بلغت 195 مليون دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال منتدى الصندوق.
وتتعلق الاتفاقية الأولى بإطار شراكة للفترة 2026-2029 بغلاف مالي يصل إلى 180 مليون دولار، مخصص لدعم مشاريع البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية، وتعزيز الأمن الغذائي، وتطوير سلاسل القيمة في المناطق الريفية.
أما الاتفاقية الثانية فتشمل قرضاً بقيمة 15 مليون دولار، يهدف إلى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر هشاشة من خلال برنامج شبكات الأمان الاجتماعي.
وزير الاقتصاد يوقع اتفاق تمويل بـ195 مليون دولار مع صندوق أوبك
