ترأس الوزير الأول، السيد المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، وذلك في إطار تنفيذ التوجيهات العليا الهادفة إلى تعزيز جاهزية القطاعات الحكومية لمواجهة مختلف التدخلات المرتبطة بالموسم.
وخصص الاجتماع لاستعراض مستوى التحضيرات الجارية، ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات الصادرة عن اللجنة الفنية، بهدف تعزيز الإجراءات الكفيلة بمواجهة مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على السكان والممتلكات والبنى التحتية.
وشدد الوزير الأول على أهمية التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية، واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل وفعالية الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ الخطط المعتمدة، مؤكداً إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة أي مستجدات.
كما دعا إلى الاستفادة من الدروس المستخلصة من المواسم السابقة، ومواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات بما يضمن أعلى درجات الجاهزية، مجدداً حرص الحكومة على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المواطنين وضمان استمرارية الخدمات الأساسية خلال موسم الأمطار.
الوزير الأول يترأس اجتماع التحضير لموسم الأمطار
